امن المعلوماتعالم الكمبيوتر

أشهر 10 مجموعات هكر حول العالم

تعتبر القرصنة الإلكترونية ليست شر٬ بل بعض الهكرز استطاع إن يبتكر عالم أفضل٬ واستطاع العديد من المخترقون أن يقوموا بإثبات نظريات المؤامرة، منهم من اخترق لسرقة الأموال ومنهم من أراد فقط الشهرة،

وهناك العديد الذين شاركوا وخاضوا العديد من الحروب الإلكترونية، بسبب ظهور هؤلاء الهاكرز٬ الذين تسببوا في تطور النظام الأمني بجانب الدقة ونستعرض فيما يلي أهم وأشهر 10 مجموعات هكر من مختلف دول العالم.

أشهر 10 مجموعات هكر حول العالم

أهم وأشهر 10 مجموعات هكر حول العالم

كيفن ميتنيك

يعد كيفن ميتنيك هو أحد أشهر الهاكرز في العالم كله والذي ظهرت عليه العديد من علامات التوحد منذ أن كان طفلًا صغيرًا٬ ولكنه سرعان ما تحول في فترة المراهقة إلى عالم الاختراق الإلكتروني، حيث بدأ بسرقة بعض الأدلة الخاصة بشركة الباسفيك للهواتف٬ ثم دخل إلى السجن بعدها٬ ثم تم إطلاق سراحه، ولكن قام باختراق أنظمة البريد الصوتي، ولم يقم باستغلال كافة ما حصل عليه من معلومات، فهو فقط كان يريد اثبات نفسه.

ANONYMOUS

ظهرت هكر أنونيموس في عام 2003 حيث تركز عملها على مفهوم العدالة الاجتماعية،  لذلك يقومون بالعمل بشكل مجهول ولا يحملون هدف موحد، كما استطاعوا أن يقوموا باختراق الكثير من المواقع الحكومية وأنظمة الحاسوب الخاصة بأهم شركات الحماية.

 أدريان لامو

نشأ عام 2001 ومهمته تتمثل في إختراق الأنظمة وأحيانًا يساعد في تحسين الأنظمة الأمنية الخاصة بالدولة٬ وفي 2002 قام بإختراق الشبكة نيويورك تايمز الداخلية٬ وقام بإجراء العديد من الأبحاث عن بعض الشخصيات العامة رفيعة المستوى، كما ساعد السلطات الأمريكية في القبض على الجندي برادلي مانينج.

ألبرت غونزاليس

بدأ العمل على أنه قائد لمجموعة كبيرة لديها هوس بالحاسب الآلي،  ولكنه قام فيما بعد قام بسرقة العديد من بطاقات الائتمان المشتركة٬ وقام بإعادة البيع مرة أخرى لأكثر من  170 مليون بطاقة صراف آلي في عام 2005

ماثيو بيفان و ريتشارد برايس

هم فريق من الهكرز البريطانيين٬ قاما باختراق العديد من الشبكات العسكرية خلال عام 1996 ومن بين هؤلاء الشبكات قاعدة جريفيس الجوية٬ وأيضًا وكالة أنظمة المعلومات الدفاعية، والمعهد الخاص بأبحاث الطاقة الذرية الكوري.

الهاكر جيسون جيمس اينشتاين

هو شاب صغير لم يتجاوز من العمر الا 21 عاما فقط وقد كان قادرًا على التحكم في نصف مليون جهاز كمبيوتر في العالم كله، كما كان دوما قادر على التسلل إلى أجهزة الكمبيوتر، كما يقوم  بتحميل برنامج يؤدي إلى تدفق إعلانات عن بعض المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت، حكم عليه بالسجن حوالي 57 شهر وقد كان أول هاكر في التاريخ يتعرض للسجن بسبب استخدام هذه التكنولوجيا.

 مايكل كالس

استطاع مايكل كالس بأن يكتشف ثغرة مكنته من التحكم في شبكات أجهزة الكمبيوتر داخل الجامعة٬ وكان ذلك عندما كان عمره حوالي 15 عام٬ واستطاع إن يقوم بتعطيل ياهو وتعطيل محرك البحث في ذلك الوقت، كما تسبب في تعطل العديد من مواقع الويب.

كيفن بولسن

استطاع بولسن البالغ من العمر 17 عام ان يخترق شبكة كمبيوتر البنتاجون، ولكن سرعان ما تم القبض عليه٬ إلا أن السلطات المعنية قررت عدم محاكمته٬ واكتفت بإن تقوم بتحذير ما يوضح أنه قاصر وقام باختراق شبكة هواتف خاصة بمحطة إذاعية٬ وقام بالتسبب في عطل قدرتها على أن تستقبل المكالمات٬ ليضمن أن يفوز بمسابقة جائزتها سيارة بورش و20 ألف دولار.

 جوناثان جيمس

استطاع في سن الخامس عشر عام إن يخترق العديد من الشركات، لكن أهم هجماته وصلت إلى وكالة التهديدات الدفاعية، والتي جعلته يتمكن من معرفة جميع معرفات الدخول وكلمات المرور التي لديها، إلى جانب التجسس على كل بيانات الاتصال الداخلية والخارجية، وقام باختراق أنظمة ناسا.

 أسترا

هو الهكرز الوحيد الاشهر بين المخترقين الذي لم تعلن السلطات هويته في العلن إطلاقاً٬ وذلك عندما اعتقلته السلطات عام 2008، واكتشفت أنه عالم رياضيات من اليونان٬ وكان يبلغ من العمر وقتها حوالي 58 عامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى