اسلحة ومعدات حربية

أقوي 10 أسلحة في العالم ومن يمتلكها

جميع الدول التي تندرج تحت بند الدول العظمي تقوم بتحديث كافة أسلحتها، وذلك حتى تواكب باقي الدول بالإضافة إلى أنها تفعل ذلك حتى تعزز من القوة الخاصة بها أمام دول العالم، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول امتلاكًا لتلك الأسلحة.

أقوي 10 أسلحة في العالم ومن يمتلكها

ما هي أقوي 10 أسلحة في العالم ومن يمتلكها

تمثلت الأسلحة القوية فيما يأتي:-

سلاح Megajoule Electromagnetic Railgun 8

يعتبر ذلك السلاح هو سلاح بحري كهرومغناطيسي تمتلكه الولايات المتحدة الأمريكية، ويقوم اعتماده على الطاقة الكهرومغناطيسية٬ وذلك حتى تقوم بقذفها على الأعداء، وبعد عام 2017 أصبح ذلك السلاح حقيقي، حيث أنه يقوم بقذف الأشياء إلى ما يقرب من 5000 ميل، كما أن ذلك السلاح في بعض الأوقات لا يحتاج إلى جنود، أي أن يستطيع أن يواجه الأعداء بنفسه، ويقال إن فكرته متقاربة من فكرة السلاح النووي؛ وذلك لأنه يقوم بتوليد الطاقة المغناطيسية الكهربائية التي تميزت بجهدها العالي.

سلاح SWORDS Weaponized Robot

يدعي ذلك السلام بروبوت حربي، قامت شركة تالون المخصصة للروبوتات في الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيعه، وفكرة ذلك السلاح مبنيه على أنه جندي تميز بالقوة والذكاء ولكن لا يأكل ولا ينام كل٬ لذلك ما يعرفه ذاك السلاح أن يقوم بتنفيذ ما طلب منه، لذا أصبح واحد من أفضل أنواع الأسلحة التي اخترعت بالقرن 21، ويستطيع صاحب السلاح أن يجهز كجندي يحمل بندقية آلية أو كقاذفة للصواريخ، والجندي الروبوت يزن ما يقرب من 100 رطل، وبإمكان ذلك الجندي أن يغوص تحت الماء بحوالي 100 قدم.

سلاح Dragon Skin Body Armor

وذلك النوع من السلاح عبارة عن درع يقوم بحماية الأجساد في حالة وجود حرب، وتم تطويره من خلال الجيش الأمريكي، حيث أن ذلك السلاح بإمكانه أن يصاب بقنبلة يدوية ولكن لا يصاب الشخص المرتدية، كما أن ذلك السلاح تميز باحتوائه على جميع مزايا الدرع التقليدي، وقد صنعت تلك الدروع من السيراميك٬ لهذا استطاعت أن تحمي صاحبها من أي خطر، وتجد أن ذلك السلاح أكثر استخدامًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

طائرة بوينغ الحربية

تدعي بطائرة بوينغ الحربية والتي تحمل في داخلها ليزر مشع يستطيع أن يقوم بإسقاط أي صاروخ باليستي التكتيكي، كما يوجد داخله ليزر أكسجين كيميائي٬ وذلك في طائرة بوينج 747 المعدلة، ويستخدم الصاروخ من خلال تسخينه في داخلها وذلك ليتم إطلاقه في الخارج وتحديدًا بالمكان الذي تم تحديده.

Metal Storm Stacked Projectiles

تسمي بعاصفة المقذوفات الأسترالية العبقرية، ويمكن إرسالها عندما تقوم بالضغط على زناد النبضات الإلكترونية لكافة الرصاصات، وذلك لأنها تقذف بسرعة بلغت حوالي 16000 قذيفة وذلك بالنسبة للثانية الواحدة، وبهذا أصبحت أسرع سلاح آلي متواجد بالعالم.

CornerShot

ما هو إلا عبارة عن مسدس نصف آلى مطور ومن خلال قوات الدفاع الإسرائيلية، وذلك المسدس بتواجد في منتصف مفصل وذلك حتى تستطيع أن تحدد الهدف الذي تريد الصوب عليه، دون أن تحركه.

CBU-97 Sensor Fused Air Deployed Bomb

تسمي بقنبلة عنقودية جوية، تمتلك استشعار عن بعد، تم تطويرها من خلال السلاح الجوي الأمريكي، تصل إلى حوالي 1000 رطل، وتتواجد في منتصفها دائرة بلغ نصف القطر فيها حوالي 1500 قدم، ويعد من أكثر الأسلحة القوية التي تتواجد في أي ساحة معرفة للدولة الأمريكية.

Active Denial System

يقوم ذلك السلاح باستخدام شعاع كهرومغناطيسي الغير مرئي وذلك على تردد بلغ 9.5 غيغا هرتز، وتبدأ درجة الحرارة فيه ترتفع تدريجيًا، وهنا يقوم بتفتيت الجسم الناري القادمة إليه، وأعلن عن ذلك السلاح في أواخر سنة 2008 بدولة العراق.

سلاحCheyTac Intervention M-200 long Range Rifle System

هذا السلاح بندقية وتكون طويلة المدي، وتم تطوير البندقية من خلال شركة محدودة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي عبارة عن بندقية ذكية تقوم بإطلاق النار على بعد كبير للغاية، وقد يصل ذلك البعد إلى ما يقرب من 2500 متر.

رشاشTDI KRISS Super V XSMG Submachine Gun

قامت وزارة الدفاع في سويسرا بتطوير ذلك الرشاش، ويكون ذلك الرشاش عيار Xsmg Kriss 0.45، وهذا الرشاش يعمل أوتوماتيكي، وميزة هذا الرشاش أنه يقوم بتوجيه الرصاص بطريقة أوتوماتيكية على الأعداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى