التجارة الالكترونيةعملات رقمية

افضل 5 عملات رقمية للاستثمار 2022

علي الرقم من مخاطر العملات الرقمية فان الارباح التي تحققها يمكن ان تجعلك ثريا في فترة وجيزة جدا , صديقي اشتري 177 وحدة من عملة ما بمجمل 3 دولار فقط وبعد اقل من 4 شهور باع هذه ال177 عملة بمبلغ 188 دولار بزيادة رهيبة جدا بلغت اكثر من 1000%.

فيما يلي اهم 5 عملات رقمية يمكنك الاستثمار فيها , لكن عليك ان تعرف قواعد الاستثمار في العملات الرقمية ومخاطره قبل ذلك حيث يمكن ان تفقد اموالك بكل سهولة وبسرعة ايضا.

1- البت كوين Bitcoin

اشهر واول عملة رقمية صدرت في وقتها كانت البت كوين الواحدة تساوي اقل من دولار اما وقت كتابة هذا المقال فان عملة بتكوين واحدة تساوي 38 الف دولار, وهي مقبولة كوسيلة دفع في اغلب المواقع اونلاين والخدمات.

فاذا كنت اشتريت بت كوين قبل زمن بعيد فانت الان حتما ستكون من الاغنياء مثل 50 سنت الممثل والمغني المعروف حيث دفع له احد الاثرياء لاحياء حفلة بالبت كوين قبل 10 او 8 سنة تقريبا وطبعا نسي 50 سنت ان له بت كوين اصلا.

في اواخر عام 2021 تذكر 50 سنت ان لديه بت كوين في محفظته وان قيمتها الان تعادل 72 مليون دولار من غير ان يدري , لكن الاستثمار في البت كوين الان صعب جدا لانك حتي تشتري بت كوين واحدة فانت تحتاج لـ 38 الف دولار بسعر اليوم.

2- الايثيريوم ethereum

ثاني اشهر عملة بعد البت كوين بقيمة اجمالية تبلغ 555 مليار دولار , تستخدم كوسيلة دفع في العديد من المواقع والشركات العالمية , من الممكن ان تستثمر اموالك في الـ ethereum لان سعر العملة الواحدة منها في التناول وهو 2,789 وقت كتابة هذه المقالة.

لكن انتبه فسوق العملا ت الرقمية متقلب من حين لاخر فعندما يكون هناك نزول في السوق لاتشرتي لانها ستنزل اكثر وعندها ستفقد جزء مقدر من مالك المستثمر انتبه فالعملات الرقمية سلاح ذو حدين افهم السوق جديا قبل اي مخاطرة.

3- سولانا Solana

من اكثر العملات الرقمية التي ارتفعت قيمتها مؤخرا لتصبح رابع او خامس اكبر عملة رقمية , التعاملات في شبكة سولانا تتم بصورة سريعة جدا ما جعلها منافسة لعملة الايثيريوم, سعر العملة الواحدة من سولانا هو 91 دولار وقت كتابة هذه المقالة.

يمكنك استثمار بعض من مالك في هذه العملة فهي في المتناول من حيث السعر وانا اري انا لهم مشروع قوي جدا ويمكن ان تقفز الي سعر اعلي في القريب العاجل ومع ذلك كن حذا فعالم العملا ت المشفرة ليس مضمون لذا لا تضع كل البيض في سلة واحدة.

4- دوج كوين Dogecoin

من افضل العملات الرقمية واشهرها مؤخرا , اكتسبت شهرة كبيرة جدا بفضل مالك تويتر الجديد ايلون ماسك حين تحدث عنها بايجابية كبيرة , انا صراحة من اشد العجبين هذه العملة ولكن ان تستثمر فيها انت ام لا فهو امر راجع لك ولقراءتك للسوق.

5- شيبا SHIBA

اكتسب شهرة كبيرة مؤخرا من اشهر العملات الرقمية حاليا وبقيمة سوقية مناسبة جدا , تعد مشروع جيد للاستثمار , سعر العملة الواحدة من شيبا حاليا 0.00002093 وهي في حالة نزول شديد وقت كتابة هذه المقابلة باكثر من 6% , لكن السوق عموما في نزول ايضا.

ختاما الاستثمار في العملا ت الرقمية سلاح ذو حدين فيمكن ان تذهب الي الاعلي ويمكن ان تتحطم وتفقد كل اموالك , فعليك ان تدرس المجال جيدا قبل ان تدخل هذا السوق الذي يقطنه الحيتان , تعلم عن طريق استثمار جزء طفيف من اموالك.

اختر الاستثمار في العملا ت الرفمية القليلة السعر كشيبا والروبل وتعلم منها انماط السوق ونزوله وارتفاعه ولا تستعجل فقط كن متعلما وملاحظا جيدا حتي لا تندم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى