تطبيقات الهواتف

كيف تستفيد من تطبيق تلجرام افضل استفادة

كلنا نعرف ان تلجرام من افضل تطبيقات التواصل الاجتماعي فمن خلاله يمكنك إرسال الرسائل واستقبالها وإجراء مكالمات الصوت والفيديو مثله مثل واتساب.

لماذا عليك بتحميل تلجرام

1- الامان العال والخصوصية

بما ان واتساب يتبع لشركة فيس بوك فاذا الكثير من الفضائح المتعلقة بانتهاك خصوصية الاشخاص علي فيس بوك والمحاكمات التي تتعرض لها فيس بوك باستمرار تجل تطبيق الواتساب في موضع شك.

الامر مختلف علي تلجرام فهو لا يعتمد علي انتهاك خصوصية الافراد وجمع بياناتهم ليحصل علي الارباح وهذه في نظري اهم ميزة تدفعك لتحميل تطبيق تلجرام.

ثراء المحتوي وتنوعه علي تلجرام

تليجرام ليس مجرد وسيلة تواصل فقط بل يمكن ان تجد على تليجرام ما لا تجده في محركات البحث مثل قوقل وموخرا يعمل تلجرام علي ان يكن مكتبة ضخمة تضم ملايين الكتب والمراجع العلمية.

منصة تعليمية رائعة

مع توجه التعليم إلى التعليم عن بُعد في ظل كوفيد-19 “كورونا” كان لتليجرام نصيب كبير للتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك بفضل ما يملكه تليجرام من إمكانية التصنيف إلى مجلدات والبث المباشر وربط المجموعات بالقنوات وباعتباره سحابة تخزينية ليس من السهل أن يفقد المستخدم ما فيها.

محرك بحث ممتاز

من مميزات تليجرام أنك تقوم بالبحث عن كلمة أو أكثر في خانة البحث، وسوف تخرج لك مئات النتائج المرتبطة بهذه الكلمة من قنوات ومجموعات عامة وأيضًا تلك التي قمت بالانضمام لها، فيتشكل لديك مخزون هائل من المصادر النصية والورقية والمسموعة والمرئية لما تبحث عنه دون الحاجة لفتح كل موقع والدخول إليه.

تليجرام كوسيلة اتصال

يتميز تليجرام فيما يخص الرسائل المتبادلة بين الأشخاص بـ: السرعة الفائقة و تشفير الرسائل مما يجعله آمنًا بصورة كبيرة , إمكانية حذف الرسائل حتى من عند الطرف الآخر حتى لو مرت فترة طويلة، وللأمانة فالبعض يعدها من عيوب تليجرام.

يمكن التواصل باستخدام الـ “يوزر نيم” بدون أن يرى الآخر رقم هاتفك ما لم يكن رقمك في سجل أرقامه المحفوظة.

المحادثات السرية على قدر كبير من السرية بالفعل، وبها ميزة “العداد المؤقت للرسائل” أو “التدمير الذاتي للرسائل” ويحدد المستخدم مدته من 1ث فأكثر. وتكون الصور مشفرة والمحادثة مشفرة لا يمكن التقاط لقطات للشاشة “سكرين شوت”.

ختاما اذا لم تقم بتنزيل تلجرام بعد فان الكثير قد فاتك وسيفوتك الكثير ايضا فتلجرام في تطور هائل جدا من حيث النتظيم واضافة الميزات الجديدة بجانب الامان العالي وحماية خصوصية الافراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى