بناء الثروةكتب

كتاب الاب الغني و الاب الفقير لكل من يريد تحقيق الثروة

كتاب لا غني عنه لكل من يريد ان يصبح غنيا لانه يغير من افكارك ومفاهيمك الخاطئة عن المال والثروة هو يعطيك المفاتيح الاساسية التي تدخلك الي عالم الغنا وبناء الثروة , افكاره توسع من مدارك الفهم لديك ويوضح لك الطريقة الصحيحة لجمع المال وتنميته.

يتناول الكاتب أهمية فكرة الحرية المالية من خلال الاستثمار وامتلاك الأصول، بالاضافة لأهم طرق البدء بالمشاريع التجارية في اسلوب مميز هو الحكايات الشيقة وهي طبعا احداث حقيقية مرت به وتعلم منها وسرد لنا خلاصتها.

الحرية المالية هي أن يكون لديك دخل متبقي كافٍ يسمح لك أن تعيش الحياة التي تريدها ، دون أي قلق بشأن كيفية دفع فواتيرك أو إدارة النفقات المفاجئة , ومن دون ان تعمل طوال الوقت.

الاب الغني الاب الفقير

في الفصل الاول تحدث مؤلف الكتاب روبرت كويساكي عن طفولته وعن ابيه الفقير الذي يعمل استاذا جامعيا وعن والد صديقه الغني الذي لم يكمل تعليمه, فكان روبرت يستمع لافكار ابيه وافكار والد صديقه ويقارن بينها حتي يتعرف علي الطريقة الصحيحة لبناء الثروة.

في الفصل الثاني يتناول الكاتب اهمية المخاطرة في بناء الثروة وعن فهم الناس الخاطئ فهم يسعون جاهدين للحصول علي وظيفة جيدة وامنة بعيدا عن المقامرة والمخاطرة. اما الاغنياء فهم يسعون الي المخاطرة في استثمارات وفرص تقودهم في النهاية لان يصبحوا اثرياء.

الفصل الثالث تناول فكرة الثقافة المالية وهي باختصار كم هو حجم المال الذي تستثمره ليعمل لاجلك وليس كم هو حجم المال الذي تحصل عليه او الدخل , فكلما كان هناك كمية كبيرة من المال تستثمرها لتعمل لاجلك كلما كنت اقرب الي الثراء والحرية المالية.

رابع فصول الكتاب يتناول مفهوم العمل فيري الكاتب انه عليك كانسان ان تبحث عن عمل خاص بك بجانب ويفتك الاساسية لان الوظيفة لن تقودك ابدا نحو الثراء , لان الوظيفة دخلها محدود وانت تعمل لصالح اشخاص اخرين.

يروي الكاتب تجربته حيث كان يعمل في مكان تصير في احدي المكاتب بجانب عمله الخاص فبعد ان نمي عله الخاص ترك الوظيفة وركز علي تنمية عمله الخاص حتي صار غنيا.

في الفصل الخامس ناقش روبرت الفرق بين الاغنياء والفقراء من حيث الضرائب فالاغنياء يحصولن علي المال ثم ينفقونه فيما يحلو لهم وبعدها يسددون الضرائب اما الفقراء اصحاب الوظائف يحصلون علي المال ثم يدفعون الضرائب واخيرا يتصفرون في باقي المال.

في الفصل السادس والسابع يتحث الكاتب عن الذكاء المال وعن مفهم العمل والوظيفة حيث يري ان الوظيفة يجب ان تكون وسيلة للتعلم و تنمية العقل وليس وسيلة تعتمدها طوال حياتك لجني المال فبهذا الفهم لن تصير غنيا الي يوم الدين.

تحدث كيوساكي في الفصل الثامن عن طرق التخلص من معيقات النجاح، وهي الخوف من الخسارة والتشاؤم، الكسل، والعادات السيئة والتغلب على الغرور والتسويف والمثالية.

في الفصل التاسع تحدث عن 10 خطوات لتنمية الذكاء المال وتحقيق الثراء في خطوات ممنهجة من 1 الي 10 تشرح لك كيف تجني المال وتقق ثروة طائلة.

تحميل كتاب الاب الغني و الاب الفقير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى