القران الكريم

4 ذنوب تمنع الرزق و تجلب الفقر احذرها

كل الذنوب و المعاصي محرمة في الدين الاسلامي وعليك اجتنابها ما استطعت حتي تنال رضي الله وفضله وتوفيقه, في هذه السانحة اذكر نفسي وايك بان السبيل الافل لتكفير الذنوب مهما عظمت الاستغفار والدائم والتوبة الي الله.

معصية الزنا

من اخطر المعاصي واكبرها هي الزنا وهي تورث الفقر وتمنع الرزق , فاجتنب اخي الزنا مهما حصل, تزوج فان لم تستطع فعليك بالصوم, اما اذا ابتلاك الله بهذه المعصية لا تجاهر بها واعلم ان الله غفور رحيم وان بابه واسع ومفتوح دائما.

يقول الرصول صلي الله عليه وسلم (( اياكم و الزنا فان فيه اربعة خصال , يذهب البهاء من الوجه ويقطع الرزق , يسخط الرحمن ثم الخلود في النار )).

لمعصية الزنا عقابان : عقاب سببي يسبب الامراض للانسان مثل الايدز , السيلان , وعقاب في الاخر هي الخلود في النار والعياذ بالله من النار.

نقص الميزان والمكيال:

يقول صلي الله عليه وسلم ((

يَا مَعْشَرَ الْمُهَاجِرِينَ! خَمْسٌ إِذَا ابْتُلِيتُمْ بِهِنَّ، وَأَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ تُدْرِكُوهُنَّ: لمْ تَظْهَرِ الْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ، حَتَّى يُعْلِنُوا بِهَا، إِلَّا فَشَا فِيهِمُ الطَّاعُونُ، وَالْأَوْجَاعُ الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلَافِهِمُ الَّذِينَ مَضَوْا. ولَمْ يَنْقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ، إِلَّا أُخِذُوا بِالسِّنِينَ، وَشِدَّةِ الْمَئونَةِ، وَجَوْرِ السُّلْطَانِ عَلَيْهِمْ.

وَلَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِمْ، إِلَّا مُنِعُوا الْقَطْرَ مِنَ السَّمَاءِ، وَلَوْلَا الْبَهَائِمُ لَمْ يُمْطَرُوا. ولَمْ يَنْقُضُوا عَهْدَ اللَّهِ، وَعَهْدَ رَسُولِهِ، إِلَّا سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ غَيْرِهِمْ، فَأَخَذُوا بَعْضَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ.وَمَا لَمْ تَحْكُمْ أَئِمَّتُهُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ، وَيَتَخَيَّرُوا مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ، إِلَّا جَعَلَ اللَّهُ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ 

ليس هناك ابلغ واوصف من الحديث صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم , فاجتنبوا نقص المكاييل والموازين فنها سبب مباشر للفقر وقطع الرزق من الله سبحانه وتعالي.

منع الزكاة

في الحديث اعلاه ((…. وَلَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِمْ، إِلَّا مُنِعُوا الْقَطْرَ مِنَ السَّمَاءِ، وَلَوْلَا الْبَهَائِمُ لَمْ يُمْطَرُوا. …..)) والقطر هو المطر طبعا والمطر من اهم اسباب الرزق فبه تنبت الارض والزرع ومنه يسقي الحيوان ويشرب الانسان و كل شيئ حي هو من الماء.

لا تمنع الزكاة ابدا اخي فهي من اسباب الفقر الا اذا كنت لا تملك المال, ولكن اذا وسع الله عليك بالمال فلا تبخل ابدا ما لم ترد فقد هذا المال.

الربا والرشوة

يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم (( ما مِن قوم يظهرُ فيهم الرِّبا إلَّا أُخِذوا بالسَّنةِ ، و ما مِن قوم ٍيظهرُ فيهم الرِّشا ، إلَّا أُخِذوا بالرُّعبِ )) , والسنة تعني الفقر وقلة الرزق , ويقول ربنا تعالي {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا}

فالربا من اهم اسباب الفقر وقطع الرزق فاياك ثم اياك والربا اصبر وتجنب الحرام لان ذلك سيكون عليك مشقة وعنت وطرد من رحمة الله سبحانه وتعالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى