بناء الثروة

كيف واين تستثمر مالك بذكاء وبدون مخاطرة

تعلم كيف تحافظ علي اموال عن طريق الاستثمار

الاستثمار هو الطريقة الوحيدة لتنمية المال ومضاعفته, فبدا ان تترك مالك في البنك او كاش لديك يفضل ان تقوم باستثماره حتي لا يفقد قيمته مع الزمن فمثلا اذا كانت ال10 الف ريال اليوم تشتري لك سيارة تايوتا لن تشتري لك نفس السيارة بعد مرور سنة.

يتم الحفاظ علي قيمة المال عن طريق استثماره بالعديد من الطرق , لذا في هذه المقالة سنتناول افضل 5 طرق امنة لاستثمار المال وتنميته

1- استثمار المال في مشروع

يسمي الاستثمار المبار وفيه تستثمر اموالك بنفسك في انشاء مشروع خدمي مثل الشقق او انتاجي مثل مزارع الاسماك , او تجاري مثل انشاء مول او بقالة وهو من افضل انواع الاستثمار ففيه تستثمر مع نفسك وتكون انت المتحكم في نجاح الاستثمار من عدمه.

انا عن نفسي افضل هذا النوع من الاستثمار لانه لا يحتاج الي راس مال كبير وامن لانكانت المتحكم في المشروع من بدايته وحتي نجاحه.

2- الاستثمار في العقارات :

من افضل انواع الاستثمار وارباحها مضمونة بنسبة 100% اذا تمكنت من شراء عقارات لها مستقبل واعد فليست كل العقارات تحقق ارباحا , دائما حاول شراء عقارات قريبة من المناطق الخدمية الكبيرة مثل المستشفيات , الملاعب, المطارات, الاسواق.

3- الاستثمار في الذهب

من اشهر انواع استثمار المال وهي ان تقوم بشراء كمية من الذهب بسعر معين والانتظار حتي يرتفع السعر فتقوم ببيع الكمية وتحصل علي فائض ارباح وتواكب التضخم فمالك المستثمر في الذهب سيحافظ علي قيمته.

لكن انتبه جيدا حتي تعرف متي تشتري و متي تبيع حتي لا تتعرض لخسائر كبيرة لان هناك فترات يهبط فيها سعر الذهب وفترات اخري يرتفع فيها فعليك ان تعرف متي تشتري ومتي تبيع.

4- الاستثمار في الاسهم

من افضل انواع الاستثمار وهو ان تقوم بشراء اسهم الشركات وعنما ترتفع هذه الاسهم تقوم ببيعها , ايضا تجارة الاسهم تحتاج الي دراية كافية جدا فقد تشتري اسهما معينة ثم تهبط هذه الاسهم فتتعرض لخسارة كبيرة, يمكنك الاستثمار في شراء اسهم العديد من الشركات مثل فيس بوك , تويتر , امازون ….الخ.

5- الاستثمار في العملات الرقمية

نوع حديث نسبيا من الاستثمار وفيه تقوم بشراء عملات رقمية وتحتفظ بها وعند ارتفاعها تقوم ببيعها , لكن انصحك باستثمار جزء صغير جدا من اموالك لان عالم العملا ت المشفرة يحتاج الي دراية كافية ومتقلب وليس امن فقد تفقد مالك اذا لم تنتبه جيدا.

ختاما الاستثمار افضل طريقة لتنمية المال والحفاظ علي قيمته , لكن عليك بالتعلم جيدا حتي لا تستثمر في شيئ يعرضك لخسارة مالك, دائما استثمر جزء بسيط من المال حتي لا تفقده كلكه.

وعليك بتنويع مصادر الاستثمار فلا تضع البيض كله في سلة واحدة ابدا حتي لاتخره كله عند اول تعثر , واهم شيئ في الاستثمار هة الدراسة الكافية والاستشارة والتوكل علي الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى