العناية بالبشرة

طرق فعالة لعلاج حب الشباب

ما هي أفضل طرق فعالة لعلاج حب الشباب٬ يعاني الكثير من الشباب في فترة المراهقة من ظهور بعض البثور٬ ويبدأ في البحث عن طرق فعالة لعلاج حب الشباب؛ حيث أنها عبارة عن انسداد في المسام الخاصة بالبشرة٬ وتظهر بسبب تراكم خلايا الجلد، ومن أهم الأسباب إنها قد تكون وراثية أو عادات الشخص الخاطئة في تناول الطعام، وهناك العديد من طرق فعالة لعلاج حب الشباب منها الطبيعية ومنها الكيميائية وسنتحدث عن أفضل الطرق للعلاج.

طرق فعالة لعلاج حب الشباب

طرق فعالة لعلاج حب الشباب

هناك عدة طرق يمكن من خلالها علاج حب الشباب والبثور الناتجة عن أسباب وراثيه أو عادات تناول الطعام الغير صحيحة ومنها طرق طبية وأخرى طبيعية وهي:

طرق علاج حب الشباب بالليزر:

يمكن اللجوء إلى مراكز علاج حب الشباب في المراكز المتخصصة٬ حيث أنها تحتاج إلى متخصصين للقيام بها ليتم تحديد عدد الجلسات وكم الضوء المستخدم.

علاج حب الشباب بالتقشير الكيميائي:

 يتم في هذه الطريقة استخدام بعض المحاليل الكيميائية مثل حمض الجليكوليك٬ ومن المعروف أنها إحدى الطرق الفعالة للعلاج٬ إلا أنها لا تدوم وتحتاج إن يتم تكرارها دوماً.

العلاج عن طريق تنظيف البشره:

 يمكن علاج حب الشباب من خلال عمل جلسات تنظيف بشره على يد متخصصين في هذا المجال والقيام بإزالة البثور والرؤوس السوداء باستخدام الأدوات الخاصة، ولا يحبذ هذه الطريقة لأنها تتسبب في ظهور الكثير من العلامات بسبب الأدوات المستخدمة.

علاج البثور وحب الشباب باستخدام حقن الستيرويد:

يعتبر العلاج بالستيرويد من أحد العلاجات القوية التي يلجأ إليها البعض عندما لا يستجيبوا للطرق الفعالة الأخرى.

طرق فعالة لعلاج حب الشباب

علاج حب الشباب في يوم واحد

هناك بعض الطرق الفعالة التي تعمل على تخفيف تورم البشرة٬ بسبب حب الشباب والبثور٬ ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية وهي:

  • يتم تنظيف وغسل البشرة يوميًا قبل النوم بالغسول المناسب لنوع البشرة.
  • وضع قطعه ثلج٬ حيث يتم وضعها داخل قماشة قطنية نظيفة٬ ويتم تحريكها يومياً على البشرة المصابة لكي تعمل على ترطيبها٬ وفتح المسام وتنظيف البشرة بشكل جيد جدًا.
  • بيركسيد البنزويل٬ من أهم المواد التي يجب شراءها من الصيدلية ووضعها على البشرة للتحسين من حدة الآلام.
  • في حالة أن البذور تحتوي على رؤوس بيضاء يجب وضع قماش قطنية دافئة على المكان المتورم لمدة 4 دقائق يوميًا كحد أدنى.

علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل

هناك بعضاً من الطرق الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل للتخلص من حب الشباب وهي:

طريقة القرفه:

 من المعروف أن القرفة تعمل على قتل والتخلص من البكتريا نهائيا٬ عن طريق خلط ملعقة من القرفة إلى ملعقة من العسل، تم يتم غسل البشرة جيداً وتنظيفها٬ ثم يوضع المزيج الذي تم خلطه على المنطقة المصابة بالبثور٬ ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يغسل الوجه ويعاد تجفيفه بمناديل ورقية.

طريقة البابايا:

البابايا من أفضل الفواكه المستخدمة في علاج حب الشباب٬ وهي من الفواكه اللذيذة والتي لها العديد من الفوائد للبشرة والشعر٬ حيث تهرس حبة واحدة من البابايا٬ ويتم غسل البشرة بالماء وتجفف جيدًا٬ ثم توضع على منطقة البثور٬ وتترك لمده لا تقل عن عشرون دقيقة٬ ثم يعاد غسل البشرة مرة ثانية مع تجفيفها.

طريقة البرتقال:

يعد البرتقال من الفواكه الحمضية التي لها العديد من الفوائد على البشرة والجسم٬ ويعمل على محاربة الجلد الميت والتخلص من البكتيريا٬ ويتم استعماله عن طريق وضع قشور البرتقال مع القليل من الماء٬ وتغسل البشرة وتجفف٬ ثم تطحن القشور ويتم عمل عجينة لينة ويتم فردها على المنطقة المراد علاجها٬ وتترك لمده خمسة عشر دقيقة ليس أكثر٬ وتغسل البشرة بالماء الدافئ وتجفف.

بهذا الشكل نكون قد استطعنا أن نقدم لكم أهم الطرق الفعالة لعلاج حب الشباب٬ سواء باستخدام العلاجات الطبيعية التي تحتوي على عناصر غذائية هامه تقوم بتنظيف البشرة جيدًا٬ أو من خلال استخدام بعض الطرق الفعالة٬ وعمل التقشير الكيميائي وغيره من العلاجات الطبية التي يفضلها عدد كبير من الناس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى