صحة

10 فوائد صحية للسجائر تفيد جسمك

التدخين بالطبع يدمر الصحة ويمكنها أيضًا أن يتسبب في حدوث الوفاة، بل أن العديد من الدراسات الحديثة أثبتت وأكدت بأن السجائر والتدخين لها عدة فوائد صحية لها دور في حماية الجسم من عدة أعراض.

10 فوائد صحية للسجائر تفيد جسمك

10 فوائد صحية للسجائر تفيد جسمك

هناك العديد من الفوائد الصحية المتواجدة في السجائر ومن ضمن تلك الفوائد هي كالآتي:

الحماية من السمنة

  • عند البحث في القائمة الخاصة بالمدخنين، سوف يكون معظمهم ذات القوام المعتدل، وذلك ما يكون متفقًا مع الدراسة الأمريكية الجديدة التي تؤكد بأن التدخين يحمي من السمنة “وتلك الدراسة من الممكن أن تكون صحيحة”.
  • كما يعلق البعض بأن النيكوتين من ضمن المواد التي تثبط الشهية، بالإضافة لذلك أن التدخين لها تأثيرًا على حاسة الشم والتذوق.

تقليل التوتر

  • أن العديد من المدخنين يشعرون بأن التدخين يساهم في خفض نسبة التوتر، حيث أن العلم الجديد يؤكد بأن ذلك الإحساس حقيقيًا، بل أن السبب يرجع إلى مادة النيكوتين المتواجدة في السجائر.
  • يعد النيكوتين من ضمن المواد التي تتسبب في الإدمان، حيث يتم وصولها من الرئتين للدم وبعد ذلك خلايا المخ وترتفع من الناقل الكيميائي الذي يدعى دوبامين، وهو يرتفع أيضًا عند أخذ الكوكايين.

التدخين يقلل من احتمالية تغيير مفصل الركبة

أوضحت دراسة تم إجرائها في استراليا على الكثير من المدخنين بأن الأشخاص المدخنين يكونوا أقل تعرضًا لدى عمليات تغيير مفصل الركبة، حيث أن عمليات تغيير المفصل الخاص بالركبة تكون أكثر انتشارًا عند البدناء وممارسي الرياضة.

التدخين يحمي من حدوث شلل الرعاش 

  • أن المدخنين يكونون أقل تعرضًا لحدوث مرض شلل الرعاش الذي يدعى “باركنسون” أما غير المدخنين من الممكن أن يصابوا بنسبة 46 بالمائة.
  • كما أن مرض شلل الرعاش في كثير من الأحيان يصيب كبار العمر.

التدخين يحمي من الموت بسبب الأزمات القلبية

يعمل التدخين على حماية الشخص من الموت بسبب الأزمات القلبية، حيث اثبتت العديد من الدراسات أن المدخنين الذين أصابوا بالأزمات القلبية في كثير من الأحيان تمر بسلام ويستجيب قلبهم إلى المعالجة الدوائية “الفيبرين” الذي يعمل على معالجة تصلب الشرايين.

تدخين يقي من حب الشباب

  • أوضحت العديد من الدراسات بأن التدخين يحمي من التأثيرات السلبية التي ينتج عنها حدوث حب الشباب، حيث أصدرت الدراسات الحديثة بأن الأشخاص المدخنين أقل تعرضًا للإصابة بتواجد حب الشباب.
  • كما أن حب الشباب يعد تعرض الجلد إلى هجوم البكتيريا، فبالتالي يتصدى الجهاز المناعي للجسد، فيتم حدوث المواجهة لذلك تأتي كرات الدم البيضاء لكي تدافع عن الجلد مما تعمل على تكون البثور المعروفة باسم حب الشباب.

المساهمة على التحكم في الشهية

  • أوضحت العديد من الدراسات العلمية بأن مادة النيكوتين هي السبب الأساسي في أن يتعود الشخص على التدخين وإدمانه.
  • كما أظهرت العديد من الدراسات العلمية بأن مادة النيكتوين تستطيع أن ترتبط بالمستقبلات الخاصة بالمخ التي تعمل على تقليل نسبة الشهية مما تعمل على إرتفاع الإحساس بالشبع وهذا من أهم 10 فوائد صحية للسجائر تفيد جسمك.

التدخين يستخدم كمستحضر دوائي

أثبتت العديد من التفسيرات والفوائد العلمية الصحية لدى السجائر بأنها مستحضر دوائي، حيث تم اكتشافها بالصدفة عند طالب يقدم الدكتوراه موضوعها أسباب مرض الخرف، بأن التدخين قد يؤدي إلى تأخر الإصابة أو تقليل من حدوث مرض الخرف، وذلك الأساس تم إجراء عدة دراسات تؤكد بأن هناك علاقة بين مرض الخروف وكذلك التدخين.

التدخين لمعالجة الضغط النفسي

تعتبر السجارة والتدخين أفضل وأحسن دواء خاص بالضغط النفسي، الذي يتواجد في مادة النيكوتين المستخدمة في السجائر، فهي لها دورًا كبيرًا جدًا في أن تقوم بإنهاء الضغط النفسي لدى الشخص، حيث أن مفعول السيجارة الواحدة يمكن استمرار مفعولها في الجسد لمدة ساعتين٬ وهي تلك الفترة التي يشعر فيها الإنسان بحدوث الضغط النفسي، وعند الاستمرارية في الضغط النفسي يقوم بتناول الكثير من السجائر لتقليل ذلك الضغط أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى