الكمبيوترعالم الكمبيوتر

 أخطر 10 فيروسات تصيب الكمبيوتر احذرها

يعاني الكثير من الأشخاص من انتشار الفيروسات لأجهزة الكمبيوتر، التي تدمرها تماما وتلقي الضرر بأنظمة التشغيل المختلفة، فتلك الفيروسات تعد كابوس للبعض؛ وذلك لأنها تعمل على سرقة معلومات المستخدم من على القرص الصلب، ومنهم ما يجعل سرعة شبكات الإنترنت أبطأ أو يعيقها تمامًا.

أخطر 10 فيروسات تصيب الكمبيوتر احذرها
أخطر 10 فيروسات تصيب الكمبيوتر احذرها

أخطر 10 فيروسات تصيب الكمبيوتر احذرها

إذا كان جهازك حتى الآن لم يصبه أي فيروسات من أي نوع، فسوف تتساءل وتعرف أن تلك الفيروسات ليست بالأمر الخطير إلى هذا الحد، ولكن يراودك القلق إذا علمت أن تلك الفيروسات، التي تصيب الأجهزة استطاعت أن تكلف العديد من الزبائن ما يعادل 8.5 مليار دولار في عام 2008، إليكم أهم المعلومات عن أخطر الفيروسات التي تصيب الأجهزة:

فيروس ميليسا:

عام  1999 قام شخص اسمه ديفيد سميث بصناعة فيروس يعمل على إصابة برامج مايكروسوفت وورد؛ بحيث ينتشر من خلال رسائل الإيميل وأعطاه اسم ميليسا، حيث كان يعمل الفيروس على إغراء المستخدمين عن طريق قيامه بإرسال ملف في رسالة يحتوي على رسالة مكتوب فيها Here is that document you asked for.don’t show it to anybody else

 وبمجرد أن يقوم المستخدم بفتح الرسالة، يتم تنشيط الفيروس فورًا، ويقوم بنسخ نفسه، ويرسل نفسه إلى العديد من الأشخاص المهمين في قائمة الأصدقاء عبر رسائل البريد الإلكتروني .

فيروس i love you :

جاء هذا الفيروس بعد صناعة فيروس ميليسا بسنة، و ظهر في الفلبين حيث يأتي في شكل دودة الكترونية، ويقوم البرنامج بمضاعفة نفسه، ثم بدا الفيروس بالانتشار في البداية، حيث بدأ ينتشر عن طريق رسائل البريد الإلكتروني من خلال إرسال رسالة بريد تحتوي على الكثير من رسائل الحب من شخص مجهول ومرسل معه الفيروس.

 فيروس كليز:

يعمل مثل فيروس I LOVE YOU ولكنه يسبب للأجهزة ضرر كبير جدًا، بحيث يجعل جهاز الكمبيوتر غير صالح تمامًا،  وذلك حسب إصدارات الفيرس؛ لأنه به العديد من الإصدارات يمكن أن يكون دودة الكترونية، فيروس حصان طروادة أو فيروس ليس له تأثير ضار على الجهاز، كما يستطيع أن يقوم بإيقاف برنامج الحماية ويجعله غير صالح.

فيروس الكود الأحمر، الكود الأحمر 2:

يعمل هذا الفيروس وفئته الثانية على استغلال وإصابة نقاط الضعف في أنظمة التشغيل، مثل إن كل أجهزة الكمبيوتر تقوم بالإتصال بالخادم الرئيسي في وقت واحد، فيزيد التحميل على الجهاز ويصبح غير قادر على معالجة البيانات، ويتوقف نهائيًا عن العمل.

فيروس نيمدا:

هدف الفيروس الرئيسي ،هو إبطاء سرعة الإنترنت الخاصة بجهاز الحاسوب.

فيروس  SQL slammer :

فيروس اخر خطير يصيب الكمبيوتر ويستهدف البيانات الموجودة علي القرص الصلب ويصيبها بالضرر والتلف.

فيروس ماي دووم:

ينتج عن هذا الفيروس إنهيار كامل في أنظمة الخوادم حيث حدث إنهيار في نظام البنك الأمريكي الخاص بخدمات ATM ورحلات الطيران، وعمل الفيروس على تعطيل نظام الحجز الإلكتروني، وأدى إلى حدوث خسائر تقدر بمليار دولار، فهو يحتاج فقط إلى 15 دقيقة ليصيب النظام بالكامل.

ينتشر من خلال عناوين الايميل، وتقوم بإرسال العديد من طلبات البحث على المحركات  من خلال الايميل المصاب بالفيروس، بحيث يتم التحميل الزائد تقوم بإبطاء الجهاز.

فيروس ساسر رونتسكي:

 يستخدم هذا الفيروس الشات ولحظة إرسال الرسالة حتى ينتشر عبر نقاط ضعف كمبيوتر الماك، ولكن المُطمئن أن هذا الفيروس ليس خطير بدرجة كبيرة.

فيروس leap A/ Oompa A :

يعمل على إصابة جهاز الكمبيوتر، ويقوم بالبحث عن أنظمة ضعيفة ويأمرها بتحميل الفيروس ومن خلال تحميله يستطيع الفيروس أن يدخل  IP كثيرة ومتنوعة، الجهاز المصاب يكون من الصعب إن يتم إغلاقه إلا من خلال فصل التيار نهائيًا عنه.

 فيروس العاصفة:

هو فيروس حصان طروادة ولكن بشكل مختلف فقط رسالة ايميل تحمل الفيروس، وتحتوي على موت 230 شخصا في عاصفة ما في دول أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى