تطوير الذاتكتب

10 كتب ستغير حياتك نحو الأفضل

مجموعة كتب ستغير حياتك نحو الأفضل، هذا ما يبحث عنه كثير من القراء ومحبي الاطلاع ويسعي إليه كثير من المفكرين والمبدعين لتغير العادات السلبية من خلال كتب تعرض أفكارهم، وكثير من الشباب لا يكون عندهم فكرة في بداية الأمر عن الكتب الواجب قراءتها والتي ستفديهم، وما نوعيتها ولكن وسائل التواصل سهلت هذا الأمر٬ حيث ظهرت مجموعة كتب حديثا قد أحدثت ضجة ونالت على أستحسان كثير من الناس.

كتب ستغير حياتك نحو الأفضل
كتب ستغير حياتك نحو الأفضل

كتب ستغير حياتك نحو الأفضل

قراءة الكتب من الأشياء المفيدة والتي يرغب بقراءتها كثير من الناس، وتكون فكرتهم عن الكتاب أنه الشيء الوحيد المسيطر على العقل ويوجهه نحو الأفضل، ولكن ليس كل الكتب لها نفس الأهمية٬ وتعطي قد كبير من المعلومات المفيدة؛ لذلك سنقدم لكم مجموعة كتب ستغير حياتك نحو الأفضل وهي كالآتي:

كتاب فن اللامبالاة

هذا الكتاب من تأليف مارك مانسون وهو كتاب مصنف تبعاً لكتب التنمية البشرية٬ وقد حاز الكتاب علي شهرة واسعة في الأوساط وموجز الكتاب يكمن في:

  • يتحدث الكاتب في كتابه عن العقبات التي يواجه الإنسان في حياته وإن الحياة لم ولن تكن سهلة علي أحد.
  • يوضح الكاتب طرق التخلص من العقبات والمصاعب وأن علينا أن نتقبل الصدمات ولا نجمل الحقائق٬ بل علينا مواجه الصعوبات٬ وعدم الهروب منها وتجاهلها.
  • يشرح لنا الكاتب طرق التفكير الإيجابية والتي من الازم التحلي بها؛ لأنها سبيلنا الوحيد في تجاوز كل ما هو مؤلم وصعب من خلال نظرة للأمور نظرة متعمقة وليست سطحية.

كتاب الأب الغني والأب الفقير

الكتاب من تأليف الكاتب الأمريكي روبرت كيوساكي٬ وقد نال الكتاب على أعجاب الجميع٬ وقد ترجم الكتاب إلى كثير من لغات العالم ومنها العربية.

  • يحكي الكاتب في كتابه عن طفولته٬ وأنه كان والده يعمل أستاذ جامعي ولقبه في الكتاب بالأب الفقير٬ ووالد صديقه رجل الأعمال الذي لقبه بالأب الغني.
  • يسرد لنا في كتابه طرق تفكير الفقراء والأغنياء نحو المال وطرق توجيه الأبناء نحو كيفية اكتساب المال٬ ويوضح في طول الكتاب الفرق بين الغني والفقير في مسائلة المال وكيفية النظر إليه.
  • ويتطرق الكاتب في حديثه إلي المعاملات التجارية والاستثمار والذى يكون بدايته هو الاستقلال المالي٬ ويوضح لنا الأصول من المال وكيفية عمل مشروع تجاري.

كتاب العادات الذرية

الكتاب من تأليف الكاتب الأمريكي جميس كيلر وكثير من القراء ينصح بقراءة هذا الكتاب ويتم وضعه ضمن مجموعة كتب ستغير حياتك نحو الأفضل.

  • أتخذ الكاتب اسم العادات الذرية، ووصف العادات بالذرة التي هي من أصغر الأشياء٬ ولكنها من أكثرهم أهمية٬ كذلك العادات تبدوا بسيطة ولكنها من أول طرق النجاح.
  • يستهل الكاتب في بداية عتابه عن مفهوم العادات والممارسات التي نفعلها في حياتنا وكيف تؤثر علينا بالإيجاب أو بالسلب.
  • يوضح الكاتب أن تطوير الذات والعلو بها يبدأ من الذات الفاعلة٬ وأن ليس هناك قوة من السماء ستأتي لتغير كل شيء بل عليك البداء بنفسك من خلال التخلي عن العادات السلبية٬ وبناء عادات إيجابية بدل منها٬ واستثمار الوقت في شيء مفيد حتي لو شيء بسيط.

كتاب كيف تنجح قبل أن تبدأ

كتاب تأليف الكاتب سائد يونس٬ وهو من الكتب المؤثرة جداً في تغير حياتك نحو الأفضل، وإذا كنت ممن يسعي إلى تغير حياته نحو الأفضل فهذا الكتاب سيفيدك جدا في تحقيق ذلك.

  • الحياة سلسلة من المعاناة وللآلام الذي لا ينتهي٬ وعلينا التحلي بالصبر والشجاعة في مواجهه ذلك، بتلك المقولة يبدأ الكاتب حديثه في كتابه موضحاً العقبات التي نواجها.
  • يوضح الكاتب أن أول طرق النجاح هي أدراك كل تلك المصاعب التي تقف في طريقنا٬ وأن مواجهه الصعاب هي أول طرق النجاح.
  • يوضح الكاتب أن خلال حرب الحياة ومواجهه الكثير من الأشياء حتى تتشكل الإرادة التي هي عمود النجاح، وينصح الكاتب الأشخاص بأن على الفرد استثمار أرادته في كل ما هو مفيد٬ وأن عليه التحلي بالصبر لكي يصل إلي مبتغاه في النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى