بناء الثروة

هذه اهم صفات المليونيرات,لن تصبح فقيرا بعد اليوم

الغنا غاية يطلبها كل انسان لان بالمال تستطيع عمل ما تريد فهو اهم شيء في الحياة , لكن اليك الحقيقة الصادمة 1% فقط من البشر يصبحون مليونيرات والـ 99% الباقون لن يصبحوا مليونرات.

اذا اردت ان تكون مليونير عليك ان تخرج من ذهنك ان هناك طرق للثراء السريع او السهل هذه افكار يبيعها لك اشخاص مستهبلين يخبرونك ان تصبح غنيا في اقل من سنة او شهر او بدون عمل.

قبل ان تنحدث عن كيف تصبح مليونير لابد ان نتحدث عن اهم خصائص وصفات اصحاب المليونيرات حول العالم ويمكن تلخيص اهم مايميزهم في ثلاثة صفات هي.

1- الالتزام التام :

كل من اصبحوا مليونيرات في العالم لديهم التزام تام تجاه اهدافهم او عملهم فاذا وضعوا هدف امامهم لن يرتاحوا او يياسون الا بعد الوصول الي هذا الهدف.

الشخص العادي سيمل ويترك هدفه بيمنا المليونير يتقدم بثبات وعزيمة نحو هدفه, لن تصبح غنيا او ناجحا ما لم تكن ملتزم تجاه هدفك كل الالتزام فكلنا نريد ونضع اهدافا كبيرة لانفسنا لكن 1% فقط يحققون اهدافهم بفضل التزامهم.

2- العمل الشاق والجاد:

ظهر مصطلح خاطئ هذه الايام يقول لك اعمل بذكاء , لكن حقيقة الامرمختلفة جدا عند المليونيرات. اكثر من دراسة اجريت علي المليونيرات خلصت الي انهم يعملون عملا شاقا وبجهد كبير وليس بطريقة ذكية.

فمنهم من يعمل في دوامين ومنهم من يعمل 18 ساعة في اليوم في بداية طريقهم نحو الثراء , عليك ان تكد حتي تنجح فليس هناك حولي من دون نار.

3- اعمارهم فوق الــ 55 عاما :

%85 منهم فوق سن الـ 55 عاما وحتي 63 عاما ما يعني ان جمع المال يحتاج الي الي زمن كبير من العمل الجاد والمتواصل , حيث خلصت الدراسات الي انهم عملوا لما يقارب ال30 سنة من ال ان يصبحوا اغنياء.

لكن هناك مليونيرات لم تتجاوز اعمارهم ال30 عندما صاروا كذلك منهم بل جيتز و منهم ايضا مارك زكربيرج فاذا لم كنت في ال30 من عمرك هناك فرصة امامك لكي تصبح مليونير فقط تحتاج الي فكرة رائعة وعمل جاد.

كيف تصبح مليونير ؟؟

لكي تصبح مليونير هناك امور عليك تعلمها واجادتها بصورة كبيرة وكل ذلك بعد ان تتوفر فيك صفتي الالتزام و العمل الشاق والجاد ,هذه النقاط هي

1- عليك وضع خطة لادخار الكال

عليك ان تدخر المال فليس هناك طريقة افضل من الادخار , عليك ان تدخر ما تستطيع حتي تكون راس المال الذي ستستخدمه في بناء ثروتك , عليك بوضع هدف مثلا سادخر مبلغ 25الف ريال في هذه السنة.

عليك الان الاتزام بهذا الهدف عن طريق تقليل نفقاتك فكما قلنا ان اهم صفات المليونيرات هو الالتزام التام باهدافهم وهو الفرق الاساسي بينهم وبين غيرهم نمن الفقراء.

2- عش باقل مما تكسبه من دخل.

مثلا دخلك الشهري 10 الف ريال عش ب 7 الف ريال فقط , اعصر نفسك اشتري سيارة عادية اسكن في منزل اجاره بسيط , كل هذا من اجل ان تحصل علي فائض من الاموال تدخرها لتصير غنيا فيما بعد.

3- تعلم طرق وفن الدخل الاضافي:

لابد من انشاء مصدر دخل اضافي سواء في نفس عملك او في مجال اخر لانه لكي تصبح مليونير لابد من ان يكون لديك اكثر من مصدر دخل واحد . مثلا تعمل موظف في بنك , يمكنك ان تبدا في مجال العمل الحر علي الانترنت وتقديم استشارات عن البنوك و القروض والشروط اللازمة وهكذا.

مثلا لي زوجتك موهبة في الطبخ استثمر جزء من اموالك في انشاء مطعم يمثل مصدر دخل اضافي المهم لابد ان تتعلم كيف تحصل علي المال من عدو مصادر اضافية بجانب عملك الاساسي.

4- تعلم طرق الاستثمار المختلفة :

عليك ان تتعلم كيف تستثمر ما ادخرته من مال , فلا يمكن ان تصبح غنيا من غير ان تكون مستثمر ناجح في المقام الاول , واليك هذه المعلومة الاستثمال ليس للاغنياء بل هو وسيلة الفقراء ليصبحوا اغنياء.

لا يهم كم لديك من المال المهم هو استثمار هذا المال مهما كان بسيطا فالمهم هو الاستثمار وليس حجم المال المستثمر , فاذا كنت تملك 10 الف ريال استثمرها واذا كنت تملك 5 الف ريال ايضا استثمرها.

هناك الكثير من طرق الاستثمار افتح متجر , بقالة , صالون . العقارات ايضا تعد من افضل الاستثمارات , الاسهم ايضا من وسائل الاستثمار . استثمر في العملا ت المشفرة لكن بحرص شديد حتي لافقد مالك.

ختاما لتصبح غنيا عليك اولا بالادخال و انت تكون نفقاتك اقل من دخلك الشهري , ثم عليك بانشاء مصادر دخل متعددة غير عملك الاساسي ثم عليك بالاستثمار في الفرص المتاحة امامك , اخيرا لابد من الالتزام باهدافك والعمل بجد حتي تتحقق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى