التجارة الالكترونيةالربح من الانترنتعملات رقمية

مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية

مؤخرا زاد الاستثمار والمضاربة في مجال البيتكوين والعملات المشفرة بشكل كبير، وتشعر أن كل من حولك يزداد غناه فيما عدا أنت، وأنت في حاجة على حسب اعتقادك لإعادة حساباتك والعمل في هذا المجال، ولكن يعتبر هذا الربح غير امن و به العديد من المخاطر.

ففي يوم الخميس 13 مايو 2022 خسرت عملة رقمية معروفة اسمها لونا %100 من قيمتا في ظرف اسبوع فقط فبعد ان كانت واحد لونا يساوي 35 دولار اصبح يساوي اقل من سنت الامر الذي يمكن ان يبين لك بصورة واضحة وجلية حجم المخاطر في عالم الكربتو او العملات المشفرة.

في الفيديو التالي خسر كارل رونفيلت الرئيس التنفيذي لشركة ذا مون قروب 2 مليون دولار في لمح البصر بسبب عملة لونا , مع خسارته المريرة وتجربته القاسية خلص كارل الي نصيحة اعتبرها مهة جدا فيما يخص مستقبل العملات المشفرة وهل عليك الاستثمار مجددا ام لا تابع الفيديو المهم لتفهم اكثر.

سقوط عملة لونا ومخاطر العملات الرقمية

فيما يلي اهم المخاطر التي ستواجهها عند الاستثمار في العملات الرقمية والتي سجب ان تضعها في الاعتبار والا ستفقد مالك وتصاب بالجنون او تفقد حياتك فلا يمكنني ان اتخيل خسارة 2 مليون دولار في لمح البصر.

التذبذب والتقلب

تعد العملات الرقمية ذات طبيعة متقلبة طول الوقت بطريقة لا تعقل خاصة أن هذا المجال حديث الظهور، حيث يتقلب سعرها تقلبات شديدة في ظرف يوم أو حتى في بضع دقائق، مما يجعل الاستثمار في العملات الرقمية أمر شديد الخطورة.

واحد بيتكوين سابقا وصل إلى 20000 دولار في ديسمبر 2017 وظل يرتفع حتى وصل إلى 50000 دولار٬ ويعد هذا الرقم مغري لأي مستثمر، ولكن عند المتابعة نجد أنه بعد وقت قصير في فبراير 2018 قد هبط إلى أقل من 7000 دولار، وهذا الانخفاض الشديد من السهل أن يحدث مرة أخرى.

مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية
مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية

البيتكوين يساند نفسه بنفسه

من أحد الأسباب الأخرى في مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية٬ هو أن البيتكوين لا يدعمه ويسانده أي شيء آخر غير خوارزميته الرياضية، حيث أنه لا توجد أي هيئات حكومية تسانده عندما يفقد قيمته، وترجع قيم البيتكوين عند الأشخاص فقط الذين يقومون بالاستثمار فيه.

العملات الرقمية ليست مخرج من الكوارث

واحدة من أكبر الأسباب في الاستثمار في عملة البيتكوين٬ وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا أنها وسيلة أمان ضد الكوارث التي من المحتمل أن تحدث فيما بعد٬ والتي تعمل على تضخم العملات الورقية وكذلك البنوك الوطنية.

يعد التعامل مع البيتكوين هو المخرج الوحيد من هذه التضخمات المالية، ولكن هذا غير صحيح٬ فإذا حدثت مثل هذه التضخمات سوف تلجأ الحكومات في الدول إلى التعامل مع أصول موجودة مثل٬ الذهب ولكن لا تأخذ العملات الرقمية كحل وتعتمد عليه.

ختاما من وجهة نظري عالم الكربتو ممتع جدا وله مستقبل كبير جدا لكن هذا الامر لا يخلو من المخاطرة فانا عن نفسي كسبت منه الكثر وخسرت القليل , وكمثال انا استفدت من ازمة لونا في تحقيق اكثر من 200 دولار في ظرف 3 ساعات فقط بد ان اشتريت 450 الف عملة عندما كان السعر في القاع وبعدتها بمجرد ان ارتفع السعر قليلا.

الاستثمار في الكربتو يحتاج الي ضبط النفس والتجرد من صفات مثل الخوف والطمع والاندفاع الشديد والمشاعر والضغوط النفسية والتفيكر بمنطق سليم بعيد عن العواطف فكما ربحت من العملات المشفرة فشلت وخسرت الكثير من اموالي ايضا.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى